New Step by Step Map For العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



ما هي التحاليل الطبية التي تكشف لكم سبب تساقط الشعر بكثافة؟ ‪‪أمراض أخطاء كثيرة قد ترتكبينها أثناء تمليس شعرك تتلف الخصلات... فما هي؟ ‪‪تغذية وجمال هل غسل الشعر كثيراً مضرّ؟ سؤال نحسم الاجابة عنه ‪‪تغذية وجمال هل تبحثين عن طريقة العناية بشعرك المجعد على الأصول؟ اذاً اليك هذه النصائح ‪‪تغذية وجمال ما هي أفضل طريقة لاستخدام لفافات الشعر؟ ‪‪تغذية وجمال هل يفضّل الرجل شعر المرأة القصير أو الطويل؟

واليوم، نقدم لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية سهلة التحضير، التي تناسب شعر طفلك وليست لها آثار جانبية:

المكياج والرموش العروض المميزة قسم المساج العناية بالأظافر علاج الشعر صبغ الشعر العناية بالجسم علاج البشرة الحمام المغربي تصفيف الشعر التدريب الشخصي العروض عن أوزيه المدونه الملف الشخصي الملف الشخصي

ندلك فروة الرأس بزيت الخروع، ثمّ نغسله بالماء والشامبو.

يستخدم زيت السمسم في العديد من الخلطات المستخدمة لزيادة نمو الشعر، وعلاج الالتهابات الفطرية لفروة الرأس، كما يساعد على التخلص من القشرة للأطفال، وطريقته هي بأن تأخذي كميةٍ مناسبة من زيت السمسم، وتدلّكي بها فروة رأس طفلك، فذلك يحسّن من الدورة الدموية.[٢]

لا تستخدمي المنتجات الخاصة بالكبار للعناية انقر على الرابط بشعر طفلتكِ، التي قد تحتوي على عدد من المواد الكيميائية الضارة لفروة رأسها.

يُعدّ استخدام الزيوت النباتية، أو زبدة الفول السوداني الكريمية من الطرّق الفعّالة لإزالة العلكة من شعر الطفل دون الحاجة لقص الشّعر، ويمكن استخدامها باتباع الطريقة الآتية:[٣]

لو كان شعر طفلتكِ كثيفًا، قسميه بعد خروجها من الحمام إلى أجزاء متساوية، ومن ثم افصلي كل جزء على حدة بمشبك لتمشيط الشعر بسهولة.

يمكن تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج.

- اولى النصائح التي يحب التنبه اليها عند الاهتمام بشعر الطفل هو تجنب استعمال المستحضرات التي تحتوي على عناصر كيميائية في تركيبتها، فهي غالباً ما تؤدي الى الاضرار ببصلات الشعر خصوصاً عند الاطفال، وتؤثر سلباً على فروة الرأس ما يحول دون تمكن الشعر من النمو في كثير من الاحيان.

استخدمي البلسم الذي لا يُغسل أو قليلًا من الزيت أو كريم التصفيف المخصص للشعر الكيرلي في تمويج الخصلات بأصابعك.

- يمكن تدليك فروة الرأس بعصير الليمون المخفف والذي يقلل من قشرة الرأس بشكل كبير، مع الحرص على عدم الإكثار من استخدام عصير الليمون لأنه قد يتسبب في جفاف الجلد.

جرّبي منتجات مختلفة لشعر طفلكِ: حتى تجدي المنتج الذي يُناسب شعره، واستخدمي شامبو مختلف كل أسبوع حتى تعرفي المنتج الذي يمنحكِ أفضل النتائج، واختاري المكونات الخاليّة من المواد الكيميائيّة.

اتركي الخليط على شعر طفلك لمدة لا تتخطى النصف ساعة، ثم قومي بغسل شعر الطفل جيداً باستخدام المياه والشامبو.

Report this wiki page